ما هي جراحة زرع الشعر؟
نوشته شده توسط : علی

حقائق تساقط الشعر:
على الرغم من أن بعض أنواع الشعر الخفيف ، مثل تلك التي تسببها بعض عمليات التجميل ، مؤقتة ، فإن البعض الآخر سيكون دائمًا ولا رجعة فيه. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى معرفة علامات تساقط الشعر لمعرفة نوع تساقط الشعر وما يمكن القيام به لتحسين الحالة.

يُعرَّف تساقط الشعر لدى الرجال ، المُشار إليه بالصلع ، بأنه تساقط زراعه الشعر فی ایران أو انحسار خط الشعر فوق الرأس وأمامه. عادة ما تكون هذه الشروط موروثة.

في المتوسط ​​، يؤثر صلع نمط الذكور على حوالي 50٪ من الرجال في الخمسينات ، وربما يبدأ في أواخر العشرينات.

في معظم الأحيان ، يكون الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بصحة جيدة ، ونادراً ما يكون ذلك بسبب مشاكل طبية. عادة ما يظهر هذا النوع من تساقط الشعر على أنه شعر رقيق في البداية وهذا يسبب ضائقة عاطفية وكرب. يمكن أن تؤدي هذه الظروف أيضًا إلى فقدان الثقة أو الاكتئاب.

بمساعدة منتجات مثل Minoxidil أو Propecia أو الأدوية العشبية أو الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم أو التقنيات الجراحية ، يمكن تقليل عملية التخلص بشكل كبير أو حتى إيقافها.

ما هي جراحة زرع الشعر؟
جراحة زرع الشعر هي إجراء يستخدم فيه الشعر الموجود كمنطقة مانحة. في مثل هذه الحالات ، يتم نقل الشعر إلى المنطقة التي حدث فيها تساقط الشعر. هذا يعني أنه من أجل إجراء جراحة ناجحة ، يجب أن يكون لدى الناس شعر على الظهر وحول رؤوسهم لاستخدامه كمتبرع.

بالنسبة لمعظم الرجال ، ستستمر المنطقة المانحة للشعر في النمو ولن تتأثر بهذه العملية. تستخدم جراحة زرع الشعر تقنيات لتحقيق النتائج المرجوة ، وفي بعض الحالات يتم استخدام أكثر من نوع واحد من التقنيات في جراحة واحدة. ستعتمد نتائج التجميل على عوامل مختلفة مثل شعر الشخص وملمسه ولونه.

عادة ما تكون هذه الجراحة عبارة عن إجراء خارجي لمدة يوم واحد يستخدم التخدير الموضعي. خلال هذه العملية ، يتم نقل الشعر وبصيلاته بمساعدة سكين جراحي صغير. يقوم الجراح بزراعة الشقوق بمساعدة شقوق صغيرة في المنطقة المتلقية. بعد الزرع ، سيكون لدى المريض عدة شقوق بشعر قصير.

كيف تعمل هذه العملية؟
على الرغم من أن الأنسجة تنتقل من المنطقة المانحة إلى المنطقة المتلقية ، فلن يتم رفضها مثل الأنسجة الأجنبية الأخرى. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يحتاج المريض إلى عدد من العمليات الجراحية حتى يتمكن من إجراء عملية الالتقاط بشكل جيد.

ستكون هناك حاجة إلى جلسات متعددة اعتمادًا على عوامل فردية مثل منطقة فروة الرأس المراد علاجها ، والنتائج التي يتوقعها المريض ، والخصائص الفردية للمريض.

نظرًا لأن عمليات زرع الشعر لا تعالج الصلع ، فإن هذا النوع من الإجراءات هو إجراء مؤقت ولا يمكن أن يحميك من تساقط الشعر في المستقبل. غالبًا ما يكون الصلع الذكري نمطًا دائمًا ، ويجب إجراء عمليات زرع الشعر بالاقتران مع العلاجات الأخرى لإبطاء تقدمه.

يعتمد ما إذا كانت عملية زرع الشعر فعالة أم لا على التوقعات والظروف الفردية.

سيستغرق الشعر أكثر من 9 أشهر لبدء النمو وتغطية المنطقة المرغوبة بعد هذه العملية. يجب أن تشتمل المنطقة المانحة على شعر كثيف وكثيف. بعد زرع الشعر بنجاح ، لا تمتلئ منطقة المتلقي كما كان من قبل.

ما هي الاثار الجانبية لزرع الشعر؟
جراحة زرع الشعر ليست عملية صعبة. ومع ذلك ، مثل العمليات الجراحية الأخرى ، ستكون هناك آثار جانبية. على الرغم من أن هذه المضاعفات صغيرة وقصيرة العمر ، إلا أنه من الأفضل التعرف عليها قبل الجراحة. فيما يلي قائمة بالآثار الجانبية المحتملة:

صداع الراس:
هذه الظروف قصيرة العمر وعادة ما تكون غير ضارة. غالبًا ما يكون الصداع نتيجة لعملية الزرع التي تحدث أثناء الجراحة. قد تشعر أيضًا بألم بسيط وعدم الراحة. نادرًا ما تكون هناك حاجة إلى السكن ، ولكن في بعض الحالات يجب استخدامه لبضعة أيام.

النحافة:
تحدث صدمة تساقط الشعر في معظم جراحات زراعة الشعر وعادة ما تكون مؤقتة. قد تصبح مناطق ومناطق الرأس صلعاء أيضًا. سمك الشعر يعود بعد بضعة أشهر. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن منطقة المتبرع لن تكون كبيرة الحجم كما كانت في الأيام السابقة.

التضخم:
قد يتطور التورم حول جبهته وعينيه ، لكنه سيتحسن بعد بضعة أيام. قد يصف لك الطبيب أدوية لتقليل التورم.

الجروح:
يحدث هذا غالبًا عندما يكون لديك استعداد وراثي للتندب. إذا كان الجرح حادًا ، فقد تكون هناك حاجة لعملية زرع شعر لاحقة لإخفائه.

مثير للحكة:
الحكة هي مضاعفة أخرى تظهر بعد زراعة الشعر. لا ينبغي أن يستغرق هذا أكثر من بضعة أيام. يمكن أن يحل غسل شعرك بشكل متكرر المشكلة.

عدوى:
نادرًا ما يحدث ذلك لأن المريض يتناول المضادات الحيوية لمنع العدوى. ومع ذلك ، إذا كان لديك عدوى ، فمن الأفضل استشارة أخصائيك.

منظمة الصحة العالمية:
عادةً ما تحدث الأكياس بشكل غير منتظم وقد تظهر في منطقة المستلم لعدة أيام.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 27
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : شنبه 4 مرداد 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: